مدرسة ال الشوربجى الزحرفيه المشتركه بالعريش

[اهلا وسهلا بك فى بيتك الثانى فى مدرستك ]رسالة الترحيب
مدرسة آل الشوربجى الزخرفية[/b]


تعليميه ـ ثقافيه ـ اجتماعيه ـ رياضيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول



















































تهنئ مدرسة آل الشوربجى الزخرفيه جميع العاملين بالمدرسة بمناسبة حلول العام الدراسى الجديد2015 / 2016 وكل عام وانتم بخير

شاطر | 
 

 الدفاتر ذات القيمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف اسماعيل
Admin
avatar

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 08/10/2010

مُساهمةموضوع: الدفاتر ذات القيمة   الأربعاء سبتمبر 28, 2011 2:19 pm


[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
----
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[center]الدفاتر ذات القيمة

أنواع الدفاتر ذات القيمة

1- دفاتر قسائم المتحصلات الأميرية المختلفة 33 ع.ح
2- دفاتر قسائم المتحصلات غير الأميرية 123 ت . ت (تربية و تعليم )
3- دفاتر حوافظ توريد النقود 37 ع. ح
4- دفاتر الشيكات المنصرفة من البنك المركزي المصري
5- إذن إضافة (نموذج 1 مخازن حكومية )
كيفية استعمال الدفاتر ذات القيمة
1-
يجوز أن يكون لدي أمين التوريدات دفتران من قسائم 33 ع. ح من الحجم الذي
يناسب حركة التحصيل أحدهما للاستعمال و الأخر احتياطي يستعمل عند انتهاء
الدفتر الأول
2- لا يجوز استعاضة أي من دفاتر التحصيل من مخازن الجهة
إلا بعد المراجعة الحسابية و إثبات ذلك علي أخر قسيمة مستعملة (اللائحة
المالية )
3- يجب ألا تزيد مدة استعمال الدفتر الواحد من دفاتر التحصل
عن شهرين و لكن يجوز في الحالات الاستثنائية التي تقل فيها حركة التحصيل
استعمالها لمدة شهرين آخرين بعد اتخا الإجراءات المالية للتجديد ما عدا
الدفاتر 33 ع ح ذات القسائم العشرة فهى تستخدم حتى انتهائها .
4- يجب
أن يذكر في المذكرة الأسباب التي استدعت استعمال الدفتر أكثر من شهرين و
الإجراءات التي نصت عليها أحكام اللائحة المالية قد تم اتخاذها (اللائحة
المالية )
كيفية مراجعة الدفاتر ذات القيمة
1- يراجع دفتر قسائم التحصيل (33 ع.ح) قبل توريد المبالغ المحصلة من مدير الحسابات أو وكيلة و كذلك عند انتهائه
2-
تراجع دفاتر التحصيل 123 ت.ت بمعرفة الوحدة الحسابية و ينطبق عليها جميع
التعليمات الواردة في اللائحة المالية للموازنة و الحسابات و كتاب المديرية
المالية بالفيوم لسنة 2002 و كتاب وزارة التربية و التعليم رقم 80 لسنة
1986

طرق ارتجاع الدفاتر ذات القيمة

1- تعاد الدفاتر
المنتهي العمل بها من المستلم علي نموذج 8 مخازن إلي مخازن الجهة التي
صرفتها بعد المراجعة لتخصم من عهدة الصنف المستديم أو العهدة الشخصية
2-
دفاتر نموذج 1 مخازن المنتهية تبقي عند أمين التوريدات لمدة سنتين خلاف
سنة الأستعمال و بعدها تحفظ لمدة 5 سنوات بإدارة المحفوظات بالمصلحة .
3-
يراعي أن تحفظ قسائم التحصيلات (استمارة 33 ع .ح) لمدة خمس سنوات بالجهة
المختصة ثم ترسل إلي إدارة المحفوظات و تبقي لمدة خمس سنوات أخري ثم تعدم
4- سنة الحفظ سنة ميلادية تبدأ من أول يناير و تنتهي في أخر ديسمبر و تحسب مدة الحفظ لجميع أنواع المحفوظات
5-
حركة الدفاتر ذات القيمة شهرياً و تقوم وحدة العهد بمراجعة الكشوف الشهرية
و مناقضة ما ورد بها من اختلافات عند القيام بمراجعة الدفاتر و إبلاغ
الجهات المختصة بصورة منها بعد المراجعة ،

الإجراءات المالية و المخزنية لاستلام و ارتجاع الدفاتر

أولا: استلام الدفاتر ذات القيمة .

1- تصرف الدفاتر من المخازن بموافقة مدير الحسابات و اعتماد رئيس الجهة
2- تصرف الدفاتر المشار إليها بمعرفة الموظف المختص (أمين التوريدات )
3- كل عامل يتسلم دفتراً أو أكثر من الدفاتر ذات القيمة يعتبر مسئولا عنه و عن عدد أوراقه
4-
عند استلام دفاتر جديدة من الدفاتر ذات القيمة ختم كل قسيمة من قسائم هذه
الدفاتر بخاتم المصلحة أو الفرع الذي يتسلمها بالخاتم ذي النسر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://schooldecoration.hooxs.com
 
الدفاتر ذات القيمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ال الشوربجى الزحرفيه المشتركه بالعريش :: الاقسام الادارية الرئسية :: قسم المخازن والمشتريات-
انتقل الى: